- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
في ظل التطور الهائل والمتسارع في العالم الرقمي والواقعي وغزارة المحتوى التسويقي، فإن كتاب (22 قانون ثابت في التسويق) يعتبر من أفضل الكتب بمجال التسويق.
حيث يتناول الكتاب مجموعة من القوانين الراسخة في عالم التسويق، كما أنه يتحدث عن عادات البشر التي يتعامل معها علم التسويق بشكل مباشر.
إن كان بمقدورك فهم هذه القوانين فأنت بذلك تهيئ نفسك وتفكيرك للدخول إلى عالم الأعمال بقوة.
محتويات الكتاب
ببساطة يحتوي الكتاب على مجموعة من القوانين الرئيسية الثابتة والراسخة في عالم التسويق نذكر منها:
- قانون القيادة: (ليس الأصح أن تكون الأفضل، بل يجب أن تكون الأول).
- قانون التصنيف: (إذا لم تكن الأول فأخلق تصنيف أو قسم جديد تصبح فيه الأول).
- قانون الذهن: (من الأفضل أن تكون الأول في أذهان الناس بشيء خاص وفريد بك وحدك).
- قانون التوقعات: (ما يتوقعه المشتري من منتجك هو ما يحدد نجاحك أو فشلك).
- قانون التركيز: (دع ما يميزك دائماً في أذهان المشترين).
- قانون التفرد: (لكل منتج أو شركة مقولة أو كلمة تميزه عن الآخرين وترسخ في ذهن المشترين والعملاء).
- قانون السلم أو التدرج: (توظيف التسويق تبعاً لأولويات العملاء).
للاطلاع على كامل التفاصيل وباقي القوانين يمكنك تحميل الكتاب والاستمتاع والاستفادة من محتواه المميز.
عن الكتاب
العنوان: 22 قانون ثابت في التسويق.
المؤلفان: آل رايس وجاك تراوت.
المترجمون: حسين هندي وإيهاب ناصر ومنار دماني.
النشر: تم نشر النسخة الأجنبية لأول مرة عام 1993م، أما النسخة المعربة فتم إصدارها في 2017م من قبل Business solutions Team.
عن المؤلفين
آل رايس: واحد من أهم الخبراء المتخصصين في التسويق على مستوى العالم ولديه هوّس في تحويل المنتجات الفاشلة تسويقيا إلى منتجات ناجحة و رائجة. كما له العديد من الكتب الشهيرة في هذا الموضوع .
جاك تراوت: واحد من أشهر الخبراء في إستراتيجيات التسويق في العالم، تعد كتاباته وخاصة التي شارك بها آل رايس من الكلاسيكيات العالمية في التسويق.
لماذا هذا الكتاب؟
يأتي الكتاب ليعطي القارئ اثنين وعشرين قانوناً في التسويق وفنونه وذلك لبناء شخصية مهنية تسويقية ملمة بكل جوانب التسويق وثغراته والإبداع فيه.
من يستطيع الاستفادة منه؟
جميع العاملين في مجال التسويق بالإضافة إلى رجال الأعمال ورواد الأعمال، وكافة المهتمين بثبر أغوار علم التسويق وفهم قوانينه الثابتة.
حمل الكتاب الآن وأعطنا رأيك به , يسعدنا سماع تجربتكم مع قراءته.. قراءة ممتعة ومفيدة.
في سنة 1993 نشر الكاتبان الشهيران آل رييز وجاك تراوت كتاب The 22 Immutable Laws of Marketing Violate ثم تبعه عددًا من الكتب في نفس السياق أصبحت أساسية للعاملين بقطاع التسويق.
ما بين أيديكم هنا هو ملخص بالعربية حيث قامت مدونة شبايك بعمل ملخص مترجم للكتاب، وستجدون فيه:
22 قانونًا راسخًا في التسويق
- قانون الريادة والسبق: ويعني أن من المصلحة أن تكون الأول، لا أن تكون الأفضل.
- قانون التصنيف: إذا لم تستطيع أن تصبح الأول بالتصنيف، ابدأ تصنيفًا جديدًا بحيث تكون أنت فيه الأول.
- قانون الذهن: من الأفضل لك أن تكون رقم 1 في أذهان الناس، على أن تكون رقم 1 في السوق.
- قانون التوقعات: التسويق ليس معركة بين المنتجات، بل معركة توقعات.
- قانون التركيز: أقوى مبدأ في التسويق هو أن تمتلك مقولة راسخة بأذهان العملاء المحتملين.
- قانون التفرد: لا تستطيع شركتان – امتلاك – نفس المقولة الراسخة في أذهان العملاء.
- قانون درجات السُلم/الدرج: يعتمد اختيارك لإستراتيجية التسويق على درجة السُلم التي تشغلها.
تعرّف على بقية القوانين في عند تحميل الكتاب من هنا مجانًا مباشرة في نسخة pdf.
حمّل الكتاب الآن وأخبرنا برأيك في التعليقات. 🙂
اقرأ أيضا: كتاب
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول
ساقوم بالقراءه أن شاء الله
يعطيكم العافية
انا كاتبة محتوى وهذا الكتاب مفيد جدا بالنسبة لاى كاتب محتوى اومسوق بشكل جيدا
رائع جدا