• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

إن أكبر تحدي يواجه المسوقين في عصر الجمهور الرقمي والتسويق الهجين هو بناء “جمهور دائم”، فالجمهور الدائم قادر على توليد طاقة هائلة تحتاجها شركتك لتزدهر.

وقبل أن تكسب عميلاً وقبل أن تبني علاقة معه يجب أن يكون لديك جمهورًا تصنعه وتخاطبه وتزيد في أعداده على المدى الطويل.

إذًا قد حان الوقت لإعادة هيكلة الأهداف والإستراتيجيات التسويقية من أجل خدمة الملك الجديد: (المستهلك المتواجد دائمًا على وسائل التواصل الاجتماعي والمتصل دائماً بالإنترنت، صاحب القدرة الدائمة على التنقل).

هيئ نفسك ودعنا نبدأ معًا عبر هذا الكتاب في رحلة بناء قاعدة الجماهير الدائمة وطويلة المدى.

محتويات كتاب الجمهور “التسويق في عالم رقمي”

إن نظرية المؤلف “جيفري كيه” وفريقه تتطلع لمستقبل تتبع فيه الشركات منهجًا تسويقيًا مبنيًا على الأصول الموجودة بالفعل والعمل على الزيادة المستمرة لحجم الجمهور وتوثيق الارتباط معه وزيادة قيمته.

يتمحور الكتاب حول 3 محاور رئيسية:

  1. حتمية الجمهور

تحتاج أي شركة إلى الجماهير لضمان استمراريتها وبقائها. إن الحصول على جمهور والمحافظة عليه أمر صعب وغاية في الأهمية، فلن يهديك أحد جمهورك وإنما يتطلب منك الأمر المثابرة على التفكير والعمل الجاد على المدى الطويل.

  1. قنوات التواصل مع الجمهور

يغطي ويناقش الكتاب آليات بناء الجماهير على مختلف قنوات التواصل، منها: الموقع الإلكتروني – البريد الإلكتروني – فيسبوك – توتير – المدونات – تطبيقات الأجهزة المحمولة – لينكد إن – وغيرها.

  1. خارطة طريق تنمية الجماهير الخاصة وتشمل
  •         التخطيط الإستراتيجي وتنظيم الجهود.
  •         بناء الجماهير وإشراكها.
  •         كسب رضا الجماهير وولائهم.
  •         اختبار الجهود وتطويرها.

باختصار الكتاب عبارة عن رحلة في تعلم طريقة بناء جمهور للمدى الطويل.

عن الكتاب

العنوان: الجمهور – التسويق في عالم رقمي.

للمؤلف: جيفري كيه رورز.

ترجمة: أحمد شكل، ومراجعة: هبة عبد المولى أحمد. 

النشر: تم نشر الكتاب بنسخته الإنجليزية 2014م، وتم ترجمته إلى العربية عام 2017م من قبل مؤسسة هنداوي.

عن الكاتب

جيفري كيه رورز: عمل خبيرًا في تقديم الاستشارات في مجال التسويق، له سلسلة أبحاث حول جمهور الإنترنت تناولت علاقات المستهلكين بالعلامات التجارية، عبر البريد الإلكتروني والأجهزة المحمولة ومواقع التواصل الاجتماعي.

لمن الكتاب؟

الكتاب موجه بشكل عام لجميع العاملين في مجال التسويق الرقمي، وبشكل خاص للشركات والعلامات التجارية المهتمة ببناء قاعدة جماهيرية دائمة.

 

إن خطوتك الأولى لبناء الجمهور الرقمي هي وببساطة (الاهتمام بالحسابات التي تملكها على قنوات التواصل المختلفة)، فعبر هذه الوسائل فقط يمكنك بناء جمهور لا يستهان به.

نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة…. يسعدنا سماع تجربتكم في قراءة الكتاب.

تقييمات الأعضاء
3.9 من 5
تقييم 117 عضو في الموقع
43 تقييم
50 تقييم
6 تقييم
8 تقييم
10 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟