• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يأتي علم التسويق العصبي كمحاولة لاِستغلال العلوم في عملية التسويق. إذ إنَّ ما يعِدُ به التسويق العصبي هو اِستغلال الفهم المتنامي لطريقة عمل الدماغ البشري في توجيه عملية اِتّخاذ قرار المستهلك لمصلحة السلعة التجارية.

الهدف من الكتاب

يمكن القول أنَّ التسويق العصبي علم حديث يسعى إلى الاِستفادة من آخر ما توصَّل إليه الطبّ الحديث في دراسته للمخّ البشري وأنظمته العصبية؛ لوضع نمط جديد من الإعلان التسويقي للسلع المختلفة يكون ذو تأثير أكبر من تأثير الإعلان بشكله الحالي.

 والذي يقوم على مخاطبة العقل الباطن من خلال المؤثّرات الحديثة على علم النفس. وذلك للسيطرة على دماغ المستهلك، والتعرّف ليس بماذا يفكر المشتري أو يشعر فقط، بل التوصّل أيضاً إلى معرفة ماذا ينوي أن يفعل.

محتويات الكتاب

يشمل الكتاب ثمانية فصول أساسية، ويندرج تحت كلّ فصل مجموعة من العناوين الفرعية، وفيما يلي قائمة الفصول:

  • الفصل الأول: العلم الحديث ودراسة العقل البشري.
  • الفصل الثاني: دمج علوم الأعصاب والاِقتصاد والنفس، لمعرفة كيفية اِتخاذ الناس للقرارات.
  • الفصل الثالث: علم التسويق العصبي.
  • الفصل الرابع: التأثير العصبي للإعلام.
  • الفصل الخامس: الضغوط الاِقتصادية لإعادة برمجة العقول البشرية.
  • الفصل السادس: الاِستخدامات الأخلاقية وغير الأخلاقية للتسويق العصبي.
  • الفصل السابع: نظرية اللعبة.
  • الفصل الثامن: تطبيقات نتائج أبحاث علم الأعصاب على اِستراتيجيات تسويق المنتجات وجذب المشترين.

الخلاصة

لقد أصبح التأثير على العقل الباطن أقصر وأفضل الطرق، لإقناع المستهلك باِقتناء المنتج أو السلعة.

تعرَّف على أحدث الطرق والأساليب التسويقية من خلال تحميل هذا الكتاب مجَّاناً.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟