- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
يعد البودكاست وسيلة رائعة لتبادل المعرفة والترفيه والتواصل مع الجمهور في العصر الرقمي الحديث. ومع تزايد شعبية البودكاست في السنوات الأخيرة، أصبحت وسائل التواصل الاِجتماعي ومنصات البودكاست مليئة بالعديد من المحتويات الممتازة والمتنوعة.
ومع ذلك، يجد العديد من أصحاب البودكاست صعوبة في الترويج لمحتواهم، وجذب جمهور واسع للاِستماع إلى الحلقات.
لذا، يأتي هذا الدليل ليقدّم خطة تسويق واضحة للبودكاست، من خلال اِستراتيجيات ونصائح عملية لمساعدة أصحاب البودكاست في بناء الوعي حول محتواهم وزيادة قاعدة المستمعين.
الهدف من الدليل
يهدف هذا الدليل إلى توفير إرشادات شاملة حول كيفية تطوير وتنفيذ خطة تسويق فعَّالة للبودكاست.
سواء كنت مبتدئاً في عالم البودكاست أو لديك تجربة سابقة، فإنَّ هذا الدليل سيوفّر لك الإرشادات الواضحة والملهمة التي تحتاجها لإنشاء خطتك التسويقية للبودكاست.
محتويات الدليل
يضم الدليل مجموعة من الأفكار المتسلسلة للوصول إلى خطة مثالية للتسويق للبودكاست، كما يلي:
- عن البودكاست.
- تسمية البودكاست.
- صندوق وصف البودكاست.
- هوية البودكاست.
- منصات البودكاست.
- تسمية حلقة البودكاست.
- وصف حلقة البودكاست.
- قنوات التسويق.
- اِستراتيجية تسويق البودكاست.
- الاِستراتيجية الشاملة.
- الاِستمرارية في تعزيز العلامات التجارية.
- الوسائط المملوكة.
- إستراتيجية الوسائط المملوكة – خصائص الويب.
- التسويق عبر البريد الإلكتروني.
- التشويقات الصوتية.
- تكتيكات تويتر، اِنستجرام، تيك توك، اليوتيوب، الموقع الخاص بك.
- الوسائط المدفوعة.
- اِستراتيجية الوسائط المدفوعة – الدعاية والإعلان.
- تكتيكات (SEM).
- إعلانات وسائل التواصل الإجتماعي.
- الإعلان في البودكاست.
- إعادة الاِستهداف.
- الوسائط المكتسبة.
- وسائل التسويق المكتسبة.
الخلاصة
حمّل الآن هذا الدليل بنسخة (pdf) مجاناً، وتعرَّف من خلاله على كلّ ما تحتاجه لتطوير خطة تسويق البودكاست.
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول