• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

أدَّى ظهور الإنترنت وما نتجَ عنه من تغيير في طرق وأساليب اِنتقال وتخزين المعلومات بين شعوب العالم إلى ولادة وسائل اِتّصالية حديثة، عُرفت بـ وسائل الإعلام الجديد والتي تتمتَّع بمميّزات عدّة (السرعة، والتفاعلية، وقلة الجهد، والتكلفة)، كشبكات التواصل الاِجتماعي التي راقت رواجاً عالمياً منقطع النظير.

وإنَّ تأثير تلك الشبكات على المجالات المختلفة ولا سيما مجال الاِتّصال بأساليبه وأدواته، ونظراً لما تتمتَّع به من إمكانات هائلة، يمكن لممارسي العلاقات العامة الإفادة منها لإدارة وبناء سمعة طيبة عن مؤسَّساتهم، وترويج خدماتها.

الهدف من الكتاب 

يتناول الكتاب العلاقة بين العلاقات العامة وشبكات التواصل الاِجتماعي؛ لتوظيف اِستعمال العلاقات العامة لتلك الشبكات كوسيلة اِتّصال جديدة في عملها.

محتويات الكتاب

جاء الكتاب بثلاثة فصول، يتضمَّن كلّ منها عدداً من البحوث، كما يلي:

  • الفصل الأول: العلاقات العامة ومتغيرات العصر.
      • العلاقات العامة ( المفهوم، الوظائف، الأهداف،الفرص والتحديات).
      • العلاقات العامة والتسويق.
      • العلاقات العامة وشبكات التواصل الاِجتماعي.
  • الفصل الثاني: الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاِجتماعي.
      • الإعلام الجديد.
      • شبكات التواصل الاِجتماعية.
      • اِنعكاسات شبكات التواصل الاِجتماعي.
  • الفصل الثالث: الدراسة التحليلية.

الخلاصة

حمّل النسخة الإلكترونية من هذا الكتاب مجّاناً، لفهم العلاقة الكامنة بين العلاقات العامة وشبكات التواصل الاِجتماعي بشكل متكامل.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟