- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
لم يتم تصميم منصات التواصل الاجتماعي بهدف التسويق، فهي منصات للتواصل بين الناس وهذا هو الغرض من وجودها، لكن قد تم استخدامها من قبل الشركات والعلامات التجارية في فترة معينة ولاقت هذه الشركات والعلامات التجارية رواجًا كبيرًا، وعلى هذا الأساس تم تطوير هذه المنصات، ولذلك من المهم أن نعرف كيفية تصميم إستراتيجية السوشيال ميديا.
لذا تمت كتابة هذا التقرير (المراحل الخمس لتصميم إستراتيجية السوشيال ميديا)، ولذلك في نهايته سوف تفهم وتخطط وتبني وتختبر وتصقل إستراتيجيتك للعمل في منصات التواصل الاجتماعي، من أجل بناء وجودك على السوشيال ميديا.
محتوى التقرير
لماذا السوشيال ميديا مهمة؟
الخطوة الأولى لتصميم الإستراتيجية: الفهم:
- الوعي – جذب الاهتمام.
- الولاء للعلامة التجارية – تعزيز العلاقة.
- التواصل مع عملائك كل يوم.
الخطوة الثانية: التخطيط.
الخطوة الثالثة: البناء:
- قنوات جمهورك الخاص.
- اعتبارات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (التفاعل – التحليل – الوصول – جمع البيانات).
- اجعل قراراتك بناءً على (أهدافك – صوت العلامة – الغرض من المنصة).
الخطوة الرابعة: الاختبار:
- مقاييس الأداء (الوصول – المشاركة – المحادثات – النقر – المشاهدة).
الخطوة الخامسة: الصقل:
- زبادة المشاركة.
- توسيع الوصول.
- تحسين التواصل.
- زيادة المشاهدات.
- تحويل العملاء.
- مكافئة الولاء.
جهة النشر
آي كونكت وهي شركة سعودية تقدم حلول رقمية لاستدامة الأعمال التجارية، ولذلك تقدم سلسلة من الخدمات والحلول الرقمية لتعزيز الوجود الرقمي وجودته و الوصول بالعلامة التجارية إلى أبعد مدى لتسهيل التواصل مع الجمهور، وتحقيق أهداف المشروع بخطة إستراتيجية دقيقة ومفصلة.
فعلًا لم تعد العلامة التجارية هي ما نعد به المستهلكين إنما ما يقوله المستهلكون لبعضهم البعض، ولذلك من المهم أن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي حيث يتواجد المستهلكين بأفضل طريقة ممكنة وفق إستراتيجية واضحة.
حمّل الآن التقرير مجانًا، وأخبرنا برأيك فيه بالتعليقات.
اقرأ أيضًا:
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول