كيفية بناء قائمة بريدية فعالة لزيادة التحويلات في التسويق بالعمولة

المفضلة القراءة لاحقاً

إنَّ بناء قائمة بريد إلكتروني هو اِستراتيجية مجربة وفعّالة لتعزيز نجاح التسويق بالعمولة.

إذ يمكن لقوائم البريد الإلكتروني أن تنقل جهود التسويق بالعمولة إلى مستوى متقدِّم. كونها توفّر لك اِتّصالاً مباشراً مع جمهورك المستهدف، وتساعدك على زيادة التحويلات والمبيعات، وبناء الثقة والمصداقية.

سنوضّح في هذه المقالة أهمية إنشاء قائمة بريد إلكتروني للمسوّقين بالعمولة، وكيفية إنشائها، بالإضافة إلى نصائح مهمّة لتعزيز فعّالية هذه الاِستراتيجية.

كيفية بناء قائمة بريدية فعالة لزيادة التحويلات في التسويق بالعمولة

أهمية إنشاء قائمة بريد إلكتروني للمسوقين بالعمولة

فيما يلي الفوائد الرئيسية لإنشاء قائمة بريد إلكتروني للتسويق بالعمولة:

التواصل المباشر مع جمهورك

عندما يكون لديك قائمة بريد إلكتروني، يكون لديك خط مباشر للوصول إلى جمهورك، لا يوجد وسطاء أو خوارزميات تقرِّر من يرى محتواك.

يمكنك التحدّث مباشرةً إلى صندوق البريد الوارد لديهم، وبناء اِتّصال شخصي، والتفاعل معهم على مستوى أعمق.

زيادة في التحويلات والمبيعات

ينضمّ الأشخاص إلى قائمة بريدك الإلكتروني لأنَّهم يثقون بما تقدّمه ويحبّونه. هذه الثقة تُترجم إلى معدَّلات تحويل أعلى، والمزيد من المبيعات عندما توصي بمنتجات أو خدمات مع عمولة.

وذلك لأنَّ المشتركين لديك مهتمّون بالفعل ومستعدّون لقبول توصياتك، ممَّا يجعلهم أكثر اِحتمالاً لاِتّخاذ إجراء والقيام بالشراء من خلال روابط التسويق التابعة لك.

بناء الثقة والمصداقية

يؤدِّي توفير معلومات قيّمة باِستمرار عبر البريد الإلكتروني إلى بناء الثقة والمصداقية مع المشتركين لديك. وعندما تقدّم رؤى وتوصيات ومحتوى مفيد، فإنَّهم يرونك كخبير في مجال تخصِّصك.

لذا، فإنَّ بناء سمعة موثوقة من خلال قائمتك البريدية يعزّز الثقة، ويُساهم في زيادة المبيعات. وبالتالي، يؤدِّي إلى نجاح التسويق بالعمولة.

الاستدامة على المدى الطويل

قد تتغيّر منصَّات وخوارزميات وسائل التواصل الاِجتماعي، ولكنَّ قائمة البريد الإلكتروني تبقى قوية وموثوقة، إنَّها أصول طويلة الأجل يُمكنك التحكّم بها.

كيفية بناء قائمة البريد الإلكتروني للتسويق بالعمولة

1- التسجيل في مزود البريد الإلكتروني

لبدء التسويق بالعمولة عبر البريد الإلكتروني، قم بالتسجيل في مزوّد خدمة البريد الإلكتروني. وتأكّد من اِتّباع التعليمات عند إرسال رسائل البريد الإلكتروني.

وعند اِختيارك لأحد المزوّدين، تأكّد من إمكانية اِستخدام روابط التسويق بالعمولة، فقد يكون بعض مقدّمي الخدمة يمنعون اِستخدام هذه الروابط بشكل كامل، نظراً لتأثيرها على معدّلات التسليم لديهم.

2- استخدام صفحات الهبوط

الخطوة التالية في إنشاء قائمة البريد الإلكتروني للتسويق بالعمولة هي إنشاء صفحات هبوط، لجمع عناوين البريد الإلكتروني وبالتالي زيادة عمليات الاِشتراك.

صفحة الهبوط هي صفحة ويب مستقلّة، يمكن للزوار الوصول إليها بعد النقر على نتائج البحث أو رابط وسائل التواصل الاِجتماعي أو رسالة بريد إلكتروني أو إعلان أو أيّ مصادر رقمية أخرى.

والهدف من صفحة الهبوط؛ هو إقناع المستخدم باِتّخاذ إجراء ما، مثل النقر على زر، أو ملء نموذج، أو إجراء عملية شراء. يجب تحسين صفحة الهبوط لتوضّح للقرَّاء سبب رغبتهم في الاِنضمام إلى النشرة الإخبارية.

بشكل عام، حافظ على بساطة صفحة الهبوط، مع تضمين عبارة واضحة تحثّ على اِتّخاذ إجراء، ونموذج اِشتراك بارز.

استخدام صفحات الهبوط

3- أضف نوافذ منبثقة على موقعك الإلكتروني

تقوم هذه النوافذ المنبثقة بجمع عناوين البريد الإلكتروني من الزوَّار أثناء تصفّحهم لموقعك. وهناك عدّة أنواع من النوافذ المنبثقة التي يمكن لمسوّقي العمولة اِستخدامها لجمع عناوين البريد الإلكتروني:

  • النوافذ المنبثقة لنية الخروج: تظهر عندما يكون الزائر على وشك مغادرة موقعك.
  • النوافذ المنبثقة محدَّدة الوقت: وتظهر بعد مرور فترة زمنية محدَّدة.
  • النوافذ المنبثقة المستندة إلى التمرير: تظهر عندما يُظهر الزائر اِهتماماً بالمحتوى، عن طريق التمرير لأسفل بنسبة مئوية معيّنة من الصفحة.

قم بتجربة أنواع مختلفة من النوافذ المنبثقة عبر موقعك لتحديد الأفضل بالنسبة لجمهورك. إذ يُمكن أن تكون هذه النوافذ أداة قوية لجمع عناوين البريد الإلكتروني وتنمية القوائم الخاصة بالتسويق بالعمولة.

4- بناء الرد الآلي

الردّ الآلي هو تسلسل بريد إلكتروني تلقائي يرسل رسائل إلى المشتركين على فترات زمنية محدَّدة مسبقاً.

وهو ممتاز لجهود التسويق بالعمولة، إذ يُحافظ على تفاعل المشتركين ويُتيح لك الترويج لمنتجات العمولة في اللَّحظات المناسبة.

عندما تقوم بإطلاق قائمة بريدك الإلكتروني، قم بإعداد رد آلي أساسي يروّج لمنتج واحد على الأقلّ. يعمل هذا على تحقيق الدخل من قائمتك من اليوم الأول ويمنحك أساساً لتسلسلات أكثر تعقيداً.

يفضَّل البدء بسلسلة من (4) رسائل بريد إلكتروني: الترحيب – الربح- المنطق – الخوف.

  • رسالة الترحيب هي الاِتّصال الأوّلي الذي يتمّ إرساله إلى المشتركين الجدد. وعادةً ما تحتوي على مغناطيس الجذب ويقدّم علامتك التجارية.
  • رسالة الربح تسلّط الضوء على الفوائد الفريدة والميّزات لمنتج العمولة، موضِّحة كيف يمكن أن يحسّن حياة المشترك أو يحلّ مشكلة معينة.
  • تقدّم رسالة المنطق بيانات أو مقارنات أو شهادات، تؤكّد فعّالية وقيمة منتج العمولة، ممّا يشكّل حجّة مقنعة لشرائه.
  • تؤكّد رسالة الخوف على الفرص المحتملة الضائعة لعدم الاِستفادة من العرض الحالي لمنتج العمولة.

فإذا كان العميل مهتمّاً بشراء المنتج، يجب أن تقنعه إحدى هذه الرسائل البريدية.

5- الترويج للنشرة الإخبارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

سيساعدك ذلك في توسيع جمهورك وجذب أعضاء جدد إلى قائمة البريد الإلكتروني للتسويق بالعمولة.

اِبدأ بتحديد منصَّات وسائل التواصل الاِجتماعي التي يكون فيها جمهورك المستهدف أكثر نشاطاً. وبمجرَّد معرفتها، يُمكنك البدء في إنشاء محتوى جذّاب بالشكل الصحيح لجذب الاِنتباه.

قم بتضمين نداء للعمل (CTA) للاِشتراك في نشرتك الإخبارية عند مشاركة منشوراتك عبر وسائل التواصل الاِجتماعي. وأضف رابطاً إلى صفحة الهبوط أو نموذج التسجيل لتسهيل اِنضمام الأشخاص.

6- بناء مسارات التحويل

يعد بناء مسارات التحويل ضرورياً لتحويل العملاء المحتملين إلى مشتركين في قائمة البريد الإلكتروني للتسويق بالعمولة. من خلال بناء مسار تسويقي، يُمكنك توجيه العملاء المحتملين عبر سلسلة من المراحل التي تبني الثقة وتشجّعهم على اِتّخاذ الإجراءات اللازمة.

في الصورة أدناه يظهر كيف يمكن أن يبدو مسار التحويل للعمولة.

بناء مسارات التحويل

تركّز المرحلتان الأوليتان على تحويل العميل المحتمل إلى مشترك. قم بإنشاء محتوى بريد إلكتروني لكلّ مرحلة من مراحل مسار التحويل. كما يلي:

  • رسالة بريد إلكتروني ترحيبية لمرحلة الوعي/الاعتبار.
  • رسالة بريد تعليمية لمرحلة الرغبة.
  • بريد إلكتروني خاص بالمبيعات يحتوي على رمز عرض لفترة محدودة لتحفيز عملية الشراء.

من خلال إنشاء مسار تحويل، يُمكنك أخذ العملاء المحتملين في رحلة من لحظة وصولهم إلى موقعك إلى اللحظة التي يصبحون فيها مشتركين في البريد الإلكتروني، وعملاء للمنتجات التي تروّج لها كمسوّق بالعمولة.

نصائح خبراء التسويق عبر البريد الإلكتروني للتسويق بالعمولة

فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي ستساعدك على تحقيق أقصى اِستفادة من حملاتك عبر البريد الإلكتروني في التسويق بالعمولة:

  • لا تقم بتقسيم قائمتك. نادراً ما يؤدّي التقسيم إلى زيادة الأرباح، ويضيف تعقيداً غير ضروري إلى مساراتك التسويقية.
  • اِمزج  الرسائل القيّمة والعروض. يُساهم ذلك في تحقيق توازن صحّي بين بناء الثقة مع جمهورك، والترويج للمنتجات لتحقيق الإيرادات.
  • تواصل مع جمهورك واِستفسر منهم عن اِهتماماتهم. يمكنك طلب آرائهم ومقترحاتهم من خلال إرسال بريد إلكتروني لهم.
  • اِحذر من تتبّع معدَّلات الفتح والنقر. إذ تحظر العديد من المتصفّحات والأجهزة إمكانية التتبّع، لذا لا تعتمد كثيراً على هذه المقاييس.

الخلاصة

يُعدُّ بناء قائمة بريد إلكتروني اِستراتيجية فعَّالة للمسوقين بالعمولة. اِستخدم الخطوات المذكورة أعلاه لتوسيع قائمتك وبناء علاقة قوية مع جمهورك للترويج لمنتجاتك وخدماتك.

المصادر

Debutify , linkedin , authorityhacker , getresponse 




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    Abde Zaid

    الرتبة: مشترك النقاط: 236

    Diet Keto

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 6360

    Abdelkadir Serdoun

    الرتبة: مشترك النقاط: 140

    متاح كومبو

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 535

    Mustapha Elhadraoui

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 305

    StaffSearch StaffSerach

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Mm Nn

    الرتبة: مشترك النقاط: 125

    Orav Mohamed

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 381

    High Trend

    الرتبة: عضو نشيط النقاط: 255

    Mohammed alhakami

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1606
    بالاضافة إلى 486 شخص آخر