كيف تحقق مليون مشاهدة بدون إعلانات؟

المفضلة القراءة لاحقاً

يمكنك الحصول على ملايين المشاهدات في مقاطعك القادمة إذا طبَّقت الخطوات التي سأذكرها في هذا المقال.

  • كم مرَّة حاولت صنع مقطع فيديو والاِهتمام به، وكان هدفك وصوله الى مليون مشاهدة؟
  • تنخفِض عدد مشاهدات أغلب حسابات اِنستغرام وتيك توك، مع تغيير الخوارزميات، وقد اِختلف عدد مشاهدات فيديوهاتك بشكل محبط؟

لا تقلق، لديَّ الحلّ وقد نجح معي عدَّة مرَّات عندما كانت تنخفض مشاهدات فيديوهاتي.

لن أنصحك بالقيام بإعلانات ترويجية ودفع مبالغ مالية على الفيديوهات لزيادة المشاهدات، فقد يكون هذا مكلفاً دون أن يكون له فائدة تُذكر. ولا أنصحك بشراء التفاعل والإعجابات أو الاِنضمام إلى مجموعات الدعم، فهذهِ الطرق قد تتسبَّب في الضَّرر لحسابك بدلاً من أن تفيدك.

كيف تحقق مليون مشاهدة بدون إعلانات؟

7 نصائح فعالة لتحقيق مليون مشاهدة

يمكنك حلّ مشكلة اِنخفاض المشاهدات، عن طريق إضافة تحسينات بسيطة على محتوى الفيديو القادم، وهي كالتالي:

1- عنوان يؤثر في الجمهور 

يجب أن يكون عنوانك موجَّهاً لتحقيق هدف محدَّد لديك مع جمهورك الواسع.

على سبيل المثال: إذا كنت متخصِّص في مجال محدَّد وتمتلك معلومات اِحترافية جدَّاً، لا تكتب عنوان معقَّد بحيث لا يفهمه إلَّا المحترفين.

بلْ اِكتب عنواناً يُمكن لطفل يتعلَّم القراءة حديثاً أن يفهمه؛ لأنَّ الجمهور لا يحبّ أن يجتهد لفهم قصدك، ولا تلفت اِنتباهه الأشياء المعقَّدة.

2- ركز على معلومة أو فكرة واحدة

لا تنشر فيديو يحتوي عدَّة افكار؛ لأنَّ معدَّل اِنتباه الشخص يصل إلى (18) ثانية فقط. فإذا اِستطعتَ جذبه بعنوانك، فقم بإيصال فكرتك بوضوح وبأسلوب بسيط.

3- مختصر مفيد سريع

كلَّما اِختصرت الكلمات، كلَّما كان اِنتشار الفيديو أعلى؛ لأنَّ الجمهور يشاهده حتَّى النهاية. لذلك، حاول جعل الفيديو أقصر ما يمكن.

4- حافظ على القيمة

لا تقم بنشر فيديوهات بدون فائدة أو الفائدة منهم غير مفهومة، حتَّى وإن كان الهدف التسلية.

5- اطلب من جمهورك التفاعل مع محتواك

في بداية مقطع الفيديو، اِكتب جملة لتحفيز الجمهور على ترك تعليق أو ضغط إعجاب.

وهنا يلعب مبدأ سهولة التفاعل الدّور الأكبر، فكلَّما كانت الجملة أقصر كان ذلك أفضل. وكذلك ركّز على أنواع التفاعل الأسهل مثل الإعجاب والحفظ. 

6- ارفع قيمة الفيديو

يمكن رفع قيمة الفيديو من خلال تضمينه:

  • اِسم كتاب.
  • اِسم شخص معروف.
  • أداة أو موقع مساعد.
  • طريقة تنفيذ أو شرح.

وتأكَّد من أنَّ هذه العناصر تخدم فكرة الفيديو.

7- قسم الفيديو إلى جزئين 

  • الجزء الأول: تشويقي.
  • الجزء الثاني: إيضاحي.

اِستخدم الجزء الأوَّل لجذب اِهتمام الجمهور وحثَّهم على المتابعة حتَّى النهاية، والوصول إلى الجزء الإيضاحي.

الخلاصة

في الختام، أتمنى أنَّ النصائح المذكورة أعلاه قد كانت مفيدة لكم. وللمزيد من الفائدة والمعلومات القيّمة يمكنكم متابعتي عبر حسابي في منصَّة (X).




أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

    الأعضاء الذين قرأوا المقال

    ×

    hhh aha

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1875

    Goga Mm

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 800

    muhammad khatib

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 15465

    عبد الكريم الإدريسي

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 5723

    mostafa hoseiny

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 2845

    osama swedan

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 4680

    Bouchra Briche

    الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 3282

    h.f.a hanan

    الرتبة: مشترك النقاط: 110

    رينا الناصر

    الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 780

    انوار ايت مبارك

    الرتبة: عضو مميز النقاط: 1467
    بالاضافة إلى 928 شخص آخر