المحتوى
كيف تقوم بإعداد الـ (Sales Content)؟
يوجد العديد من الخطوات والتكتيكات لكي تقوم بكتابة المحتوى البيعي، ولكن في هذه المقالة سأقدّم لكم بعض النصائح للبدء في الكتابة.
5 نصائح لكتابة المحتوى البيعي Sales Content
1- أنشئ عنوان Hook جذاب
قم دائماً باِستخدام أكثر نقطة قوّة لديك لكي تبيع لجمهورك، حيث يمكنك اِستخدام العروض (Offers). على سبيل المثال: خصم (50%) على منتجاتنا.
2- استخدم Triggers مميزة
من خلال خلق طرق لتحفيز الجمهور على الشراء، مثل: الخصومات والعروض ومزايا التقسيط.
3- اذكر الفوائد التي يستفيد منها عميلك
تذكَّر أنَّ العميل لا يريد معرفة منتجاتك بل يريد حلّاً لمشكلته، لأنَّ الأهمّ هو ما يحصل عليه وليس معرفة مزايا منتجاتك.
4- اترك معلومة يسأل عنها العميل
بالتأكيد إنَّ تقديم التفاصيل للعميل أمر مهمّ. ولكن من الضروري ترك بعض المعلومات غير مذكورة بوضوح في المحتوى التسويقي. لأنَّ الهدف من المحتوى البيعي (Sales Content) هو أن تجعل العميل يسألك عمَّا تقدّمه. على سبيل المثال: عدم ذكر تفاصيل عن سعر المنتج أو الخدمة.
5- أنشئ عبارة CTA تشجع على البيع
الأصل في المحتوى البيعي هو أن يطلب عميلك ما تقدِّمه، لذلك يجب أن يكون هناك نداء يشجّع على الشراء (CTA)، ليحثّ العملاء على شراء المنتج أو الخدمة.
على سبيل المثال: اِشترِ الآن قبل ضياع الفرصة.
الخلاصة
باِتّباع النصائح المهمَّة المذكورة أعلاه، يمكنك كتابة محتوى بيعي (Sales Content) مناسب يساعدك على تحقيق أهدافك.
إذا اِستفدتَ من هذا المقال، يُمكنك متابعتي عبر حسابي في منصّة (X).
كيف تقوم بعمل الـ Sales Content؟
يوجد العديد من الخطوات والـ Techniques لكي تقوم بكتابة المحتوى البيعي، ولكن يمكنك معرفة بعض النصائح للبدء في الكتابة وهي:لايك ورتويت وتابع معي #تسويق @HADAF_Marketing pic.twitter.com/yHoPjKTR7h
— Firas Samir (@firas_marketing) January 8, 2024