• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

إنَّ العلاقات العامة (Public Relations PR) ظاهرة اِجتماعية، وهي من أهمّ الوظائف الحيوية في جميع المؤسَّسات، ومنها المؤسَّسات الخيرية.

الهدف من الكتاب

يهدف هذا الدليل إلى التعريف بالعلاقات العامة وتوضيحها بشكل كامل، ويُناقش بالدرجة الأولى إظهار الدَّور الاِستراتيجي لإدارة العلاقات العامة والقضايا والموضوعات المرتبطة بها.

وذلك لتقديمها للممارسين للعلاقات العامة في المؤسَّسات، والجمعيات الخيرية من أجل تحقيق أكبر قدر من الإفادة في مجال العلاقات العامة، الذى يُعدُّ مدخلاً أساسيَّاً لتنظيم وإدارة المؤسَّسات والجمعيات الخيرية، وهو أحد المرتكزات الأساسية للدراسات الإعلامية.

محتويات الكتاب

  • المحور الأول: العلاقات العامة في المؤسَّسات الخيرية.
    يتضمَّن هذا المحور: الوظائف والأهداف والهيكل التنظيمي للعلاقات العامة في المؤسَّسات الخيرية، بالإضافة إلى تحليل الجمهور وتخطيط برامج العلاقات العامة وتقييمها.
  • المحور الثاني: أدوات العلاقات العامة في المؤسَّسات الخيرية.
    ويشمل: عدّة موضوعات تتعلَّق بمتطلَّبات إنتاج مواد العلاقات العامة ووسائل الإعلام التقليديَّة والحديثة، بالإضافة إلى الحملات الإعلامية وبرامج المسؤولية الاِجتماعية.
  • المحور الثالث: المهام النوعية للعلاقات العامة في المؤسَّسات الخيرية.
    ويضمّ: برامج الجمهور الداخلي في المؤسَّسة الخيرية والبحوث واِستطلاعات الرأي، بالإضافة إلى العديد من الأفكار المتعلقة بالعلاقات العامة. 

الخلاصة

باِختصار، تمّ إعداد هذا الدليل لمساعدتك في البناء الاِحترافي لإدارة العلاقات العامة.

قم بتحميله مجاناً، واِستفد من كافّة المعلومات القيَّمة المتاحة به.

تقييمات الأعضاء
4.0 من 5
تقييم 2 عضو في الموقع
0 تقييم
2 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟