• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يقدِّم الكاتب في هذا القاموس تعريفات مبسَّطة ومختصرة، وواضحة للمصطلحات التسويقيّة. ليكون مرجِعاً سريعاً لفهم المصطلحات، بغضّ النظر عن تاريخه وتطوّره وتشعبّاته. مع إعطاء بعض الأمثلة لتقريب المعنى وتوضيحه.

الهدف من الكتاب

يهدف القاموس إلى تبسيط أكثر المصطلحات الإنجليزية دوراناً في مجال الأعمال، وتقريبها للمتحدّثين باللغة العربية.

وكونه أوّل قاموس من نوعه باللَّغة العربية، فإنَّه يُعدُّ ذو فائدة لطلّاب التسويق وإدارة الأعمال العرب بصفة عامّة. ولِرجال الأعمال بصفة خاصّة. كما يُعدّ مصدر عون لمترجمي كتب الإدارة والأعمال إلى اللغة العربية.

محتويات الكتاب

 تناول القاموس المصطلحات التسويقية العامَّة، بالإضافة إلى المصطلحات التسويقية الخاصّة بحوالي (1376) مصطلحاً تسويقياً، ببعض الكيانات المحددة داخل مجال التسويق. مثل مصطلحات:

  • الإعلان.
  • تجارة التجزئة.
  • قنوات التوزيع.
  • مصطلحات تسويق الخدمات.
  • التسويق الصناعي.
  • التسويق الدولي.
  • المصطلحات المرتبطة بسلوك المستهلك.
  • بحوث التسويق.
  • التجارة الاِلكترونية. 

الخلاصة

يشتمل هذا القاموس على معظم المصطلحات التسويقية الأكثر استخداماً.

اِستغل فرصة الحصول عليه من خلال تحميل النسخة المجانية منه على الفور.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟