• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

أصبح التفكير خارج الصندوق معيارًا أساسيًا لدى خبراء الأعمال وريادة الأعمال، فكما هو معروف أنه من يقدم الجديد فهو الفائز، لذا كانت إستراتيجية المحيط الأزرق.

وإذا كان الهدف هو الربح فعليك أن تقدم شيئًا غير مألوفًا للمستهلك، والسعي وراء سوق مستهدفة بقوة ربما يحقق لك ربحًا، ولكن خلق سوق جديدة تتميز به بالتأكيد فهذا الربح الأكبر.

تحميل كتاب استراتيجية المحيط الأزرق pdf مترجم

يتناول الكتاب في مطلعه مقولة المدراء والمؤسسين المعهودة في سوق العمل 

“النجدة! إن مياه محيطي تتحول إلى اللون الأحمر” فما هو المحيط؟ وإلى ماذا يرمز الأحمر؟

ثم يخلص الكتاب إلى ثلاثة أجزاء رئيسية:

ماهية إستراتيجية المحيط الأزرق

صياغة إستراتيجية المحيط الأزرق

كيفية تنفيذ الإستراتيجية

ما هي استراتيجية المحيط الازرق PDF؟

تقوم هذه الإستراتيجية على فكرة أنه ليس من الضروري على المنظمة التي تريد تحقيق النجاح في مسيرة حياتها العملية أن تحتل مركزا تنافسيا قويا، بل يمكن ان تحرز نجاحا بدون منافسة.

وذلك بأن تتبنى اسواقاً جديدة تعرض فيها منتجاتها الجديدة، أو تقوم بطرح بضائع وسلع بديلة لا تجذب المنافس إليها، وبهذا تستطيع المنظمة تحقيق أرباحًا وفيرة.

وبذكائها وريادتها الإستراتيجية تستطيع أن تجذب زبائن ومستهلكين جدد، وان تجعل الزبون أكثر ولاء لمنتجاتها وخدماتها.

عن كتاب إستراتيجية المحيط الأزرق

صدر هذا الكتاب لأول مرة سنة 2004، وهو من تأليف “رينيه موبورني” و”دبليو. تشان كيم”، وترجمته مكتبة جرير بطبعته الأولى سنة 2016.

ونال الكتاب عدة جوائز أبرزها “أفضل كتاب تجاري لعام 2005″، وتم اختياره كـ “أفضل عشرة كتب في مجال إدارة الأعمال لعام 2005” من قبل موقع أمازون.

دبليو. تشان كيم ورينيه موبورني: يشاركان في إدارة معهد إنسياد لإستراتيجيات المحيط الأزرق، حصلا على زمالة المنتدى الاقتصادي العالمي،

كما وصفتهما صحيفة “صنداي تايمز لندن” بأنهما “اثنان من أفضل المفكرين التجاريين في أوروبا”.

ملخص كتاب استراتيجية المحيط الأزرق pdf

كتاب “استراتيجية المحيط الأزرق” من تأليف و. تشان كيم ورينيه موبورن، هو واحد من أشهر الكتب في مجال الأعمال والاستراتيجية. يقدم الكتاب نهجًا جديدًا للتفكير في كيفية تطوير استراتيجيات الأعمال.

عدد صفحات كتاب إستراتيجية المحيط الأزرق

استراتيجية المحيط الأزرق تقدم نهجًا مغايرًا عن الاستراتيجيات التقليدية التي تعتمد على منافسة الشركات الكبرى في السوق. بينما تركز الاستراتيجيات التقليدية على تعزيز جودة المنتج وتقليل تكلفته للتنافس مع الأخرين، قد لا تضمن هذه الطريقة النجاح المستمر.

استراتيجية المحيط الأزرق doc

ستجد الكتاب على شكل ملف PDF ويمكنك تحويله إلى أي صيغة تريدها. يمكنك تحميله بضغطة واحدة في الأعلى.

سعر كتاب استراتيجية المحيط الازرق

الكتاب مجاني تماما لى منصتنا وليس مدفوع. يمكنك تخميله أو مشاركته مع اصدقائك

أمثلة على استراتيجية المحيط الأزرق

هناك العديد من الأمثلة التطبيقية على استراتيجية المحيط الزرق. الكتاب فيه العديد من الامثلة التي سوف تساعدك على التطبيق العملي لهذه الاستراتيجية

 

هذا الكتاب موجه لأصحاب الأعمال والشركات أو المؤسسات، ذوي التفكير التجاري والمهتمين بالقطاع الاقتصادي، ولمن يسعى إلى تغيير لون محيطه الأحمر إلى الأزرق بسلام!

ستساعدك الدروس وأدوات العمل المدرجة في الكتاب على مواجهة هذا التحدي بغض النظر عن الصناعة أو القطاع الاقتصادي الذي تعمل به.

قم بتحميله الآن وأخبرنا برأيك.

 

تقييمات الأعضاء
3.7 من 5
تقييم 148 عضو في الموقع
51 تقييم
46 تقييم
22 تقييم
17 تقييم
12 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟