• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

تتجاهل العديد من المؤسسات الصغيرة والشركات الناشئة قضاء الوقت الضروري بالتفكير في علامتها التجارية أو البراندينج بالمعنى الواسع وتأثيره على أعمال المؤسسة.

لذلك عندما تحتاج إلى الدخول بقوة إلى عالم الأعمال لا بد لك من أن تخلق وجوداً وحضورًا وسط المنافسين، وليتم ذلك لا بد لك من مراعاة معايير البراندينج الخاص بك والذي يتكون من 3 مكونات رئيسية هي:

  1. البراند \ العلامة التجارية.
  2. الهوية البصرية.
  3. الشعار.

هذه المكونات الثلاثة ستكون حجر الأساس لك لتكون قادراً على حجز مكان لشركتك في عقول العملاء، ولتصبح الرقم الصعب والخيار الأول لهم حين يقررون الشراء.

يأتي هذا الدليل (البراندينج 101) بشكله البسيط ليوضح أهم النقاط فيما يخص بناء العلامة التجارية ويكشف النقاب عن أسرار بسيطة تُحدث فرقًا كبيرًا في ملف تعريفك وصورتك في أذهان العملاء.

محتويات الدليل

يتمحور الدليل حول 4 أفكار رئيسية هي:

  1.     فوائد البراندينج

يختلف مفهوم بناء العلامة التجارية من شخص إلى آخر ولكن الجميع يتفق على قوته وفوائده الكثيرة.

  1.     كيف تبني البراند الخاص بك؟

لبناء براند قوي عليك أن:

  •         تعّرف على إستراتيجية بناء العلامة التجارية الخاصة بك.
  •         تطور البراند الخاص بك.
  •         في مرحلة أخيرة (الإنجاز والتقييم والتعديل).
  1. ما الذي يصنع شعاراً مميزاً؟

إن للشعار الجيد حقاً خمسة أسرار هي: (البساطة – المرونة – ملائمة النشاط – المدى الطويل – الرسوخ في الذهن).

  1.     مفهوم البقرة الوردية

يبدو مفهوماً غريبا ولكنه في الحقيقة يعني التميّز أن تكون الأول والفريد في عملك.

عن الدليل

العنوان: البراندينج 101

تم النشر والترجمة والمتابعة من قبل فريق المجتمع الإبداعي.

لمن الدليل؟

الدليل مقدم لأي شخص يرغب في فهم بناء العلامة التجارية بشكل أكثر بساطة.

لماذا وضع الدليل؟

وضع الدليل لتعليم العامة قوة بناء العلامة التجارية وتزويدهم بالأدوات التي تساعدهم على بناء البراند الخاص بهم.

 

حمل الدليل الأن واكتشف أساسيات بناء العلامة التجارية…… نتمنى لك قراءة ممتعة.

يسعدنا سماع تجربتك في قراءة الدليل 

 

تقييمات الأعضاء
3.9 من 5
تقييم 151 عضو في الموقع
62 تقييم
50 تقييم
11 تقييم
15 تقييم
13 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟