• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يتناول كتاب التسويق للجميع أهمية التسويق لأصحاب الشركات أو المتاجر الإلكترونية، فالتسويق من أسباب نجاحك وتألقك وجعلك متميزًا عن بقية الشركات بمجالك.

فهو سبيلك لأن تبدأ مشروعك الخاص بنجاح، وفي كل قصة نجاح ستجد للتسويق يداً فيها، وإن كنت تريد أن تنجح فعليك أن تسوّق بشكل محترف.

التسويق الالكتروني pdf؟

التسويق هو وسيلة لزيادة العوائد التي تحصل عليها من عمل تجاري، وتلك العوائد توفر لك دخلاً أكبر، يجعلك تعيش حياة أفضل.

مفهوم التسويق الالكتروني pdf

  1. ﺍﻟﻬﺩﻑ ﺍﻷﻭل ﻟﻬﺫﺍ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻫﻭ تحبيب ﺍﻟﻘﺎﺭﺉ ﻓﻲ فن التسويق الجميل، ﻋﺒﺭ ﻋﺭﺽ بعض ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺉ ﺍﻟﺘﺴويقية، ﻫﺫﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺯﺀ ﺍﻷﻭل من ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ.
  2. أما ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺯﺀ ﺍلثاني فيحكي عن أشهر ﺍﻟﺤﻤﻼﺕ التسويقية ﺍﻟﻨﺎجحة ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻡ – خاصة تلك ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻡ تتطلب إنفاق  ﺍﻟﻜﺜﻴﺭ من ﺍﻟﻤﺎل.
  3. الهدف الثاني ﻟﻬﺫﺍ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻫﻭ ﺇﻗﻨﺎﻉ كل ﻗﺎﺭﺉ، وحتى رجل ﺍﻟـﺸﺎﺭﻉ ﺍﻟﻌـﺎﺩﻱ، ﺃﻥ ﺍﻟﻜـل يستطيع ﺃﻥ يسوق ﻟﻨﻔﺴﻪ ﻭلتجارته.
  4. ﻋﺒﺭ ﺇتباع بعض ﺍﻟﻘﻭﺍﻋﺩ ﺍﻟﺴﻬﻠﺔ ﻭﺍﻟﺒﺴﻴﻁﺔ، من أجل  ﺍﻟﺤﺼﻭل ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻼﺀ ﻟﻪ ﻭﻟﻨﺸﺎﻁﻪ، ﻭمن ثم تحقيق الأرباح والنجاحات.
  5. الهدف الثالث ﻟﻬﺫﺍ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻫﻭ ﺇﻗﻨﺎﻉ كل ﻗﺎﺭﺉ مترددﺩ ﺃﻥ بدء نشاطه ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻱ الناجح ﻫﻭ أمر سهل ﻭبسيط.
  6. فقط ﺇﺫﺍ تحرى بعض ﺍﻟﺸﺭﻭﻁ ﺍﻟﺒﺴﻴﻁﺔ، ﻭﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺃﻓﻜﺎﺭ تسويقة كثيرة يمكن إتباعها، من ﺩﻭﻥ الحاجة لإنفاق المال الكثير.

كتاب التسويق الالكتروني pdf بالعربي

يحتوي الكتاب على أهم المحفزات لكل صاحب شركة حتى وإن كانت صغيرة للتسويق لشركته، وتأكيد على أن التسويق أمر مهم وضروري لنجاح عملك.

وعلى معرفة كيف يفضل ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻜﻭﻥ استخدام منتجاتك ومعرفة وتحديد الزبائن ﻭﺍﻟﻌﻤﻼﺀ والأسواق المحتملة.

ستجد فيه أيضًا:

  • ﺍﻟﻤﺰﻳﺞ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻘﻲ 4Ps
  • ﺍﻟﺨﻄﺔ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻘﻴﺔ ﺑﺒﺴﺎﻃﺔ
  • ﺃﺷﻬﺮ 10 ﺃﺧﻄﺎﺀ ﺗﺴﻮﻳﻘﻴﺔ ﺗﻘﻊ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ
  • ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺂﺕ ﺍﻟﺴﺎﺭﺓ ﺗﺤﺎﻓﻆ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺒﻴﻌﺎﺕ
  • ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ ﺍﻟﻤﻀﺎﻓﺔ ﺗﺰﻳﺪ ﺍﻟﻤﺒﻴﻌﺎﺕ
  • المغامرة في التسويق

مفهوم التسويق الالكتروني pdf

يناسب هذا الكتاب ﺍﻟﻘﺎﺭﺉ ﺍﻟﻌﺎﺩﻱ، ولا تطلب قراءته معرفة ﺃﻭ خبرة سابقة، ﻭﻟﺫﺍ سيناسب ﻫـﺫﺍ ﺍﻟﻜﺘـﺎﺏ بشكل كبير كل من يريد أن يسوق ﻷﻱ نشاط تجاري صغير، خاصة من يريدون تأسيس شركاتهم الخاصة وتنمية نشاطاتهم التجارية – الخاصة والجانبية.

عن الكاتب والكتاب

ﺇﻋﺪﺍﺩ ﻭﺗﻨﺴﻴﻖ: ﺭﺀﻭﻑ ﺷﺒﺎﻳﻚ.

وهو كاتب ومدون مصري تخصص في كتابات تحفيز الذات وتطويرها، وسرد قصص النجاح، والتشجيع على دخول عالم التجارة، من خلال مدونته، وكتبه التي ينشرها بنفسه.

صدر الكتاب بمارس 2009، برعاية من دار أبو نواف abunawaf.com

ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ محاولة من الكاتب لتحبيب القارئ في علم التسويق، وهو يستهدف رجل الشارع العادي الذي لا يملك أي خبرة أكاديمية، ولهذا تجد الكتاب بسيطاً في كل جوانبه وهو أمر قصده الكاتب.

تقييمات الأعضاء
3.6 من 5
تقييم 151 عضو في الموقع
49 تقييم
50 تقييم
19 تقييم
12 تقييم
21 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟