• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

تفتقد معظم الجمعيات الخيرية بمختلف أهدافها واِختصاصاتها ومن في حكمها (لجان تنمية اِجتماعية، مراكز دعوة الجاليات، إلخ) إلى معرفة الطرق الأنسب للوصول لوسائل الإعلام الجديد وهو اِمتداد للحالة التي كانت تعيشها قبل عقدين أو يزيد عن وسائل الإعلام التقليدي في مسألة إيصال صوتها والتسويق لمشاريعها الخيرية لجميع أفراد المجتمع.

لكن في الحقيقة اِستثمار وسائل التواصل الاِجتماعي من قبل الجمعيات الخيّرية يسهلّ أعمالها بشكل كبير، ومن أهمّها:

  • مجانيّة الإعلان والإعلام.
  • اِستثمار تعاطف المجتمع معها والتفاعل مع دعواتها ومشاريعها، وتعريف الناس بها.

الهدف من الكتاب

نأمل أن يسهم هذا الدليل في رفع مستوى تواصل الجمعيات الخيرية مع مستفيديها أوّلاً ومع مستهدفيها، ثانياً لتحقيق أهدافها المرجوة، ولاِستثمار نافذة إعلامية مجانية لتطلّ من خلالها على مجتمعها الكبير .

محتويات الكتاب

  • التعريف بقوة الشبكات الاِجتماعية.
  • وسائل الإعلام الاِجتماعي (الأهمية، المميزات، والاِستخدام).
  • أخطاء في اِستخدامات وسائل التواصل الاِجتماعي تؤثّر سلباً على سمعة الفرد أو المؤسسة.
  • كيفيّة إدارة حسابات وسائل التواصل الاِجتماعي بفعاليّة.

لمن هذا الكتاب

هذا الكتاب مهمّ لكلّ الجمعيات الخيريّة بمختلف خدماتها المالية والعينيّة والخدمية والتوعويه. والاِستعانه بها في أداء مهام العلاقات العامّة، وتعزيز الصورة الذهنية الايجابيه للجمعية لدى المتعاملين معها وتكوين الرأي العام بشأنها والتواصل مع الناس بطريقة مؤثِّرة وسريعة.

 

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟