• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يتضمن هذا الكتاب اِعترافات أخطر رجل تسويق في العالم، “سيرجيو زيمان”. والذي بدأ بتقديم نفسه:

في ١٩٨٦، كنت أنا “سيرجيو زيمان” المنقذ الذي أخرج “كوكاكولا” من أكبر فخّ وقعَت فيه، بعد أن قدَّمت لعملائها أفشل منتج في التاريخ – وهو “نيو كوك”.
ولكن في ١٩٨٥، كنت أنا “سيرجيو زيمان” الكارثة الذي أوقع “كوكاكولا” في أكبر فخّ تسويقي عرفته – عندما أمرتُ بإصدار أفشل منتجاتها على الإطلاق – وهو “نيو كوك”.

اِستدعت كوكاكولا “سيرجيو زيمان” مرّة أخرى ليعود  إلى منصبه في عام  (١٩٩٢) بعد أربعة أعوام من اِستقالته في مايو (١٩٨٨)، حيث قبل العودة ولم يغادرها إلا في (١٩٩٨) ليُمارس العمل الحر.

ولولا تركه لـ “كوكاكولا” ما كان ليكتب عن تجربته التسويقيّة، نظراً لخطورة الأفكار التسويقية التي سيقدّمها في كتابه هذا.

المحتويات

  • التسويق: من اللعب إلى العلم
    • وظيفة التسويق.
    • ركّز على الغاية لا على الوسيلة.
  • ظاهرة الاستهلاك الخيالي
    • هل تعتقد أن السبب هو اختلاف الأسعار؟
  • من الإنفاق على التسويق
  • إلى الاستثمار في التسويق
    • جدد أسباب الشراء.
    • التسويق المعكوس والتسويق الموسمي.
  • التسويق من الداخل
    • الهروب أو الوصول.
  • القصة الحقيقية ل “نيو آوك”
    • الحملات التسويقية والحملات الاِنتخابية.
    • ميِّز منتجك.
  • أنواع الولاء.
  • ٦ وصايا للتسويق الجديد.
تقييمات الأعضاء
4.0 من 5
تقييم 2 عضو في الموقع
0 تقييم
2 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟