• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يحتلّ المحتوى الرقمي مركزاً حساساً في حياتنا وحتّى أنّ الممارسات الرقميّة لها تأثير كبير في الصناعات والاِقتصاد سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، خاصةً وأنَّ مواقع التواصل الاِجتماعي باتت قوّةً لا يُستهان بها في تعزيز جسور التواصل وكشف النقاب عن الروايات التي تحدث على أرض الواقع.

يشكّل هذا التقرير حجر الأساس لصناعة وسائل التواصل الاِجتماعي. وبما يتضّمنه من معلومات آنيّة مُستمدَّة من الوقت الرّاهن ستتمكنون من خلاله من بناء اِستراتيجيات عمل فعالّة لسرد قصتكم على أفضل وجه.

تمّ إعداد هذا التقرير من قبل الكاتبان لهذا العام بمشاركة أكاديمية الإعام الجديد. لإلقاء الضوء على أحدث مستجدات وسائل التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تعمّق الكاتبان في سياق هذا التقرير بأهمّ التوجهات والقصص التي أثّرت على علاقة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوسائل التواصل الاجتماعي خال العام الماضي، مستعينين بطيف واسع من المصادر المتخصصة بالقطاعات والمصادر الأكاديمية والإعلاميّة.

عن الكاتبان

داميان رادكليف

هو أستاذ صحافة كارولين إس تشامبرز وأستاذ الممارسات وعضو في قسم دراسات الشرق
الأوسط وشمال إفريقيا وباحث مشارك في مركز البحث العلمي بمجال التواصل(SCR) في جامعة أوريغون. كما شغل عدّة مناصب هامّة أخرى.
ويعتبر داميان محلّلاً رقميّاً ومستشاراً وصحفياً وباحثًا ضليعاً، له مؤلّفات حول التوجهات الرقميّة ووسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا ووسائل الإعام بوصفها أعمالًا تجارية وتطور الصحافة. حسابه على تويتر هو: @damianradcliffe.

هديل أبوحميد

هي طالبة دكتوراة في مجال الدِّراسات الإعلاميّة وخريجة وموظفة في جامعة أوريغون. ويتمثّل اِهتمامها البحثي الأساسي في مجالات الهوية الوطنية والثقافة في السينما الفلسطينية.
بالإضافة إلى عملها الأكاديمي، تعتبر هديل عضواً بالمجلس الاستشاري للخريجين في جامعة أوريغون وعضو المجلس الاستشاري التابع للعميد وعضو في مجلس إدارة مجموعة Creating Connections التي شكلها طلبة خريجون لدعم الفئات المهمَّشة في التعليم العالي بالولايات المتحدة

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟