• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

يُمثّل الحضور الرقمي شكل العلامة التجارية على الإنترنت، بما في ذلك مكونات العلامة التجارية المختلفة، والمواد التي تنشرها على مختلف القنوات الرقمية مثل؛ الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات. ويُمكننا القول أنَّه مدى ظهورك على الإنترنت ومدى سهولة عثور شريحتك المستهدفة عليك.

الهدف من الدليل 

يهدف هذا الدليل إلى توجيه العلامات التجارية نحو تطوير وتحسين حضورها الرقمي، من خلال اِستعراض ثمان خطوات مهمة وفعّالة، تُساعد الشركات في بناء هوية رقمية قوية وجذابة. 

ويتمثَّل الهدف الرئيسي من ذلك في تمكين العلامات التجارية من الوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور وزيادة التفاعل معهم، ممَّا يُسهم في تحقيق الأهداف التسويقية وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

محتويات الدليل 

يستعرض الدليل (8) خطوات مهمة لتطوير الحضور الرقمي لعلامتك التجارية، كما يلي: 

  • الخطوة الأولى: بناء هوية بصرية متكاملة.

  • الخطوة الثانية: بناء اِستراتيجية واضحة.

  • الخطوة الثالثة: إنشاء موقع إلكتروني جاذب.

  • الخطوة الرابعة: اِختيار المنصات المناسبة.

  • الخطوة الخامسة: صناعة ونشر المحتوى.

  • الخطوة السادسة: تحسين محركات البحث.

  • الخطوة السابعة: إطلاق حملات إعلانية.

  • الخطوة الثامنة: إنشاء مدونة في موقعك.

الخلاصة

من خلال اِتّباع الخطوات المذكورة في هذا الدليل، يُمكن للعلامات التجارية تحسين تواجدها الرقمي والوصول إلى جمهور أكبر، وضمان نجاحها واِستدامتها.

لتحميل الدليل بشكل مجاني؛ اِنقر على أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة!

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟