• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

اِتَّسع نطاق علم التسويق وتزايدت أهميَّته بدرجة ملحوظة خلال النصف الثاني من القرن العشرين، وأصبح دوره حاسماً في بقاء ونجاح المنظمات على اِختلاف أنشطتها.

وتتميَّز المشاكل التسويقية بدرجة أكبر من التعقيد مقارنة بالمشاكل الإنتاجية أو التمويلية. وإذا كانت القرارات الإدارية عموماً تتّخذ في درجات متفاوتة من عدم التأكّد والمخاطرة، فإنَّ هذه الدرجة تزيد بشكل كبير في حالة القرارات التسويقية ممَّا يجعل التنبّؤ بنتائجها أمراً صعباً.

ويغطّي التسويق المعاصر الموضوعات الأساسية اللازمة لفهم العملية التسويقية، والظروف التي تمارس فيها، وبعض المجالات المكمّلة أو الخاصَّة.

الهدف من الكتاب 

يُعدُّ التسويق المعاصر مفيداً لمن يريد التعرّف على مضمون وأبعاد هذا الفرع من فروع إدارة الأعمال، وهو مفيد كذلك للعاملين في هذا المجال لأنَّه يقدّم الأساس العلمي لممارسة أنشطته.

ويأمل المؤلف أن يحقّق هذا الكتاب الأهداف المرجوّة منه لكل من الدارس والممارس.

محتويات الكتاب

يناقش الكاتب محتوى كتابه عبر (11) باباً. كما يلي:

  1. طبيعة التسويق والعملية التسويقية.
  2. تصميم الاِستراتيجية التسويقية.
  3. البيئة التسويقية.
  4. تقسيم واِختيار السوق المستهدف.
  5. التنبّؤ بالسوق.
  6. دراسة سلوك المشتري.
  7. مفهوم المخاطرة المدركة في الشراء.
  8. تسويق الخدمات.
  9. سياسة المنتجات.
  10. التسعير.
  11. التوزيع.
  12. الترويج والاِتصالات التسويقية.
  13. بحوث التسويق.

الخلاصة

أُدخلت تعديلات جوهرية على هذا الكتاب نتيجة الخبرة المتراكمة للمؤلف من تدريس هذا المنهج لسنوات طويلة.

للاِستفادة من جميع المحاور المذكورة أعلاه والتوسّع بها، يمكنكم تنزيل النسخة المجانية من هذا الكتاب.

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 2 عضو في الموقع
2 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟