• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

 

يبدأ الدكتور أحمد عجينة الكتاب بقوله: “عليك الاِختيار بين التحوّل الرَّقمي أو الخروج من السوق”.

إذ لم يعُد التحول الرقمي خياراً، بل هو طريق سوف تسلكه جميع الشركات الكُبرى عاجلاً أم آجلاً.

الهدف من الكتاب 

التحول الرقمي هو عملية تحول شاملة تقوم المنشآت من خلالها في إعادة تصميم نماذج الأعمال التقليدية إلى نماذج أعمال رقمية توظّف التقنية وعلم البيانات في خدمة هذا التحول.

ولا يعتمد التحول الرقمي على عمليات الرقمنة فقط، ولكنَّه ينبع من تغيير جذري في ثقافة المنشأة تشمل مكونات التحول الثلاثة التكنولوجيا والأشخاص والإجراءات، وتُبنى على المعلومات.

محتويات الكتاب 

يناقش هذا الدليل مجموعة من الأفكار الرئيسية، كما يلي: 

  • ماذا نقصد بالتحول الرقمي.
  • غايات التحول الرقمي الـ (10). 
  • متى بدأَ مفهوم التحول الرقمي.
  • واقع ومستقبل التحول الرقمي في المملكة..
  • الأسباب الـ (10) الداعمة لنجاح عمليات التحول الرقمي في المملكة. 
  • التقنيات الـ (10) الناشئة التي ساهمت في تسريع عجلة التحول الرقمي في العالم. 
  • التحول الرقمي في التسويق، القصة والأرقام. 
  • المجالات الـ (10) الأبرز للتحول الرقمي في التسويق. 
  • الخطوات الـ (10) لبناء اِستراتيجية التحول الرقمي. 
  • المناظير الـ (10) لقياس التحول الرقمي. 
  • المهام الـ (10) لمدير التحول الرقمي في التسويق. 
  • المهارات والتحديات والنصائح  الـ (10) لمدراء التحول الرقمي في التسويق. 

الخلاصة

يُعدُّ هذا الكتاب أوَّل مبادرة لمحاولة فهم عمليات التحول الرقمي لقطاع التسويق، وربط الممارسات التسويقية للمنشات مع الأساليب الحديثة التي تحتاجها المنشأة؛ لخدمة عملائِها بشكل أكثر فعَّالية.

حمّل الكتاب الآن مجاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة؛ للتعرَّف على المزيد حول التحول الرقمي في التسويق!

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟