- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
يقدم هذا الكتاب للمؤلف الدكتور محمد إبراهيم عبيدات، أول إصدار في المكتبة الأردنية يجمع بين مفاهيم التسويق المباشر وأدوات العلاقات العامة بشكل شمولي.
ويهدف إلى تزويد الأكاديميين والممارسين بمرجع شامل حول كيفية اِستثمار التسويق المباشر كوسيلة ترويجية فعَّالة، تُسهم في بناء علاقات متينة بين المؤسسات وجمهورها، من خلال استراتيجيات مدروسة وتقنيات عملية، ممَّا يجعله مساهماً مميّزاً في هذا المجال.
الهدف من الكتاب
يهدف هذا الكتاب إلى ما يلي:
- شرح الأساسيات والمبادئ المتعلقة بالتسويق المباشر.
- تحليل العلاقة بين التسويق المباشر والعلاقات العامة.
- تقديم أدوات ومنهجيات عملية لتطبيق مفاهيم التسويق المباشر في مختلف المجالات.
- تعزيز الفهم لدى الأكاديميين والممارسين حول كيفية تخطيط وتنفيذ استراتيجيات تسويقية فعالة.
محتويات الكتاب
يشمل هذا الكتاب (17) فصلاً مترابطاً، تمَّ كتابتهم بطريقة مبسَّطة تكاد تكون أقرب إلى الاِختصار؛ وذلك لإعطاء المدرسين والدراسيين الفرصة لتوسيع مجالات حوارهم بدلاً من حصرها في المعلومات المتواضعة التي شملها هذا الكتاب. وهي كما يلي:
- الفصل الأول: مقدمة في التسويق المباشر.
- الفصل الثاني: البريد المباشر، الأهداف والمكونات والاعتبارات.
- الفصل الثالث: البريد المباشر، الأشكال الإعلانية المطولة.
- الفصل الرابع: البريد المباشر، الأشكال الإعلانية القصيرة.
- الفصل الخامس: السجلات والبطاقات والوسائل البديلة.
- الفصل السادس: إعلانات التسويق المباشر، الأحجام والأنواع والوسائل والتصميم والتنفيذ.
- الفصل السابع: التسويق المباشر الالكتروني، (الإذاعة والتلفزيون والتسويق عن بعد).
- الفصل الثامن: التسويق المباشر والإنترنت.
- الفصل التاسع: تطبيقات التسويق المباشر للمستهلكين والمشروعات.
- الفصل العاشر: التسويق المباشر للخدمات والمعلومات.
- الفصل الحادي عشر: تسويق قواعد البيانات والترويج للاستفسارات.
- الفصل الثاني عشر: التسويق المباشر للمؤسَّسات غير الربحية، وقياس النتائج.
- الفصل الثالث عشر: قياس نتائج التسويق المباشر، ومتابعتها.
- الفصل الرابع عشر: نشأة وتطور العلاقات العامة والتسويق المباشر.
- الفصل الخامس عشر: التنظيم الداخلي للعلاقات العامة.
- الفصل السادس عشر: تخطيط العلاقات العامة في المؤسسات.
- الفصل السابع عشر: العلاقات العامة في القطاعين العام والخاص.
الخلاصة
هذا الكتاب ليس مجرَّد مرجع أكاديمي، بل هو دليل عملي يُلبّي اِحتياجات الممارسين في مختلف القطاعات. فهو يسهم في تعزيز فهم العلاقة بين التسويق والعلاقات العامة، ويوضّح كيف يُمكن للتكامل بينهما أن يكون أداة قوية لتحقيق النجاح المؤسسي، لكلّ من يسعى لتحسين مهاراته التسويقية أو بناء علاقات عامة مؤثرة.
اِضغط على أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة، لتنزيل نسختك المجّانية الآن، والاِستفادة من هذا الكتاب القيّم!
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول