• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

يُناقش الكتاب إدارة سلسلة التوريد في بيئة التجارة الإلكترونية. ويقدّم مفهوم إدارة سلسلة التوريد والقضايا ذات الصلة، تليها عملية سلسلة التوريد. ثمَّ يشرح أهمية التجارة الإلكترونية في إدارة هذه السلسلة.

كما يُناقش أيضاً تبادل البيانات الإلكترونية، وتأثيرها على سلسلة التوريد التقليدية والإلكترونية. وأخيراً، يُناقش عدّة قضايا هامّة حول سلسلة التوريد، بما في ذلك حيازة تكنولوجيا المعلومات في إدارة سلسلة التوريد، وإدارة سلسلة التوريد العالمية والثقة.

الهدف من الكتاب

بعد الاِنتهاء من هذا الكتاب، ستكون قادراً على:

  • تحديد ووصف سلسلة التوريد، وإدارتها.
  • فهم أهمية إدارة سلسلة التوريد.
  • وصف تأثير السوط في سلسلة التوريد، وأسبابه، وطرق التعامل معها.
  • شرح عملية تصميم سلسلة التوريد العرض، وفهم ما هي عملية تصميم سلسلة التوريد المثلى.
  • فهم بنية سلسلة التوريد.
  • شرح كيفية قياس فعالية سلسلة التوريد.
  • وصف علاقة التجارة الإلكترونية بسلسلة التوريد، ووصف سلسلة التوريد الإلكترونية.

محتويات الكتاب

يضمّ الكتاب مجموعة من العناوين القيّمة، وهذه أبرز عناوينها:

  • ما هي إدارة سلسلة التوريد.
  • السيطرة على التغيّر عبر سلسلة التوريد.
  • تأثير السوط.
  • العلاقات مع الموردين.
  • توقّعات الطلب.
  • بنية سلسلة التوريد
  • المقاييس الرئيسية لسلسلة التوريد.
  • أهمية التجارة الإلكترونية لسلسلة التوريد.
  • تبادل البيانات الإلكترونية مقابل سلسلة التوريد.
  • منهجيات تبرير اِقتناء تكنولوجيا المعلومات.
  • التجارة الإلكترونية وإدارة سلسلة التوريد العالمية.
  • التجارة الإلكترونية وإدارة تصميم المنتجات والعمليات.

الخلاصة

لقراءة الكتاب والاِستفادة من المعلومات القيّمة التي يقدِّمها؛ لا تفوّتوا فرصة تحميله مجَّاناً.

تقييمات الأعضاء
5.0 من 5
تقييم 1 عضو في الموقع
1 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟