- عن الكتاب
- تحميل الكتاب
- تقييم الكتاب
يشهد سوق الإعلانات عبر المؤثرين في السعودية نمواً متسارعاً، ممَّا يبرز الحاجة لفهم أعمق لهذا السوق الواعد.
تمَّ إعداد هذا التقرير خصيصاً ليستعرض أهمية هذا النوع من الإعلانات، وتأثيره الكبير على سلوك المستهلكين. ستتعرَّف من خلاله على ديناميكيات هذا السوق، التحديات التي تواجهه، وأهمّ الفرص التي يُمكنك اِستغلالها لتكون جزءاً من هذا النجاح المتسارع!
الهدف من التقرير
يهدف التقرير إلى تحقيق فهم معمَّق لسوق إعلانات المؤثرين في السعودية، وذلك من خلال:
- شرح الفرق بين مصطلح المؤثر والمشهور.
- تحليل السوق من جوانب متعدِّدة تشمل المؤثرين، المعلنين، والوكلاء.
- تقييم نظرة أفراد المجتمع إلى هذا النوع من الإعلانات.
- تقديم مقترحات لتطوير وتنظيم السوق بما يضمن حقوق جميع الأطراف، ويُسهم في اِستدامة نموه.
محتويات التقرير
يُغطي هذا التقرير مجموعة من المحاور المهمة التالية:
- أهداف الدراسة.
- تحليل سوق المؤثرين.
- تحليل سوق المعلنين.
- تحليل سوق الوكلاء.
- تحليل نظرة أفراد المجتمع.
- تحليل سوق إعلانات المؤثرين في المملكة.
- أهمّ المقترحات لتنظيم سوق إعلانات المؤثرين.
الخلاصة
يُعدُّ الإعلان عبر المؤثرين تقنية إعلانية قديمة، لكنَّها تطورت بشكلٍ ملحوظ مع ظهور منصات التواصل الاجتماعي. فبينما كان الاعتماد سابقاً على الشخصيات الشهيرة، برز اليوم مؤثرون يتمتعون بقاعدة جماهيرية واسعة على هذه المنصات، تتجاوز أعداد متابعيهم في بعض الحالات مئات الآلاف.
من خلال تحليل معمق واِستطلاعات شاملة، يسلّط التقرير الضوء على فرص تحسين هذا السوق عبر تنظيمه وزيادة الوعي بين الأطراف المختلفة.
للتعرُّف على تفاصيل أكثر عن هذا التقرير، يُمكنكم تحميله بنسخة (pdf) مجّاناً، من أيقونة “تحميل الكتاب” في أعلى منتصف هذهِ الصفحة!
يرجى تسجيل الدخول لبدء التحميل: تسجيل الدخول