• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

أصبح التسويق يعتمد أساساً على دراسة حاجات ورغبات المتعاملين لخلق علاقة دائمة معهم، بهدف تحقيق مستوى عالٍ من التواصل لتحقيق رضاهم.

ويُمكن القول أنَّنا نعيش فلسفة العصر الحديث ألا وهو التسويق، فالتسويق هو من يصنع الاِقتصاد، والاِقتصاد هو من يحدِّد ملامح صورة هذا العصر.

الهدف من الكتاب

لم تعد مشكلة اليوم في تقديم خدمة أو إنتاج منتج (سلعة) جديدة في الشركات أو المصانع، بل أصبحت المشكلة كيف تكون هذه الشركة أو المصنع قادراً على تسويق منتجه أو خدمته والبقاء في السوق المنافس.

لذلك، يهدف الكتاب إلى التأكيد على أهمية التسويق في ظلّ التحديات التي تواجه الشركات والمصانع اليوم.

محتويات الكتاب

يحتوي الكتاب على العناوين الرئيسة التالية:

  • أهمية التسويق.
  • أهداف التسويق.
  • العناصر الأساسية لإدارة المشاريع الصغيرة.
    • الإطار التنظيمي.
    • نظام المعلومات.
    • دراسة السوق.
  • الفرق بين التسويق و البيع.
  • أنواع التسويق.
    • التسويق الشخصي.
    • التسويق غير الإلكتروني.
    • التسويق الإلكتروني.
  • مميّزات البيع الشخصي.
  • معلومات تحتاجها فيما يتعلَّق بمنافسيك.
  • أخطاء مندوب التسويق.
  • أفكار ونصائح عامّة للتسويق.

الخلاصة

قد يفهم البعض أنَّ التسويق عبارة عن تقديم أو الإدلاء بمعلومات خاطئة أو كاذبة، من أجل بيع السلعة أو تقديم الخدمة هادفة إلى تحقيق الربح وزيادة التوسع والاِنتشار. ونصيحة الكاتب لكلّ صاحب مشروع راغب في النجاح والاِزدهار والمنافسة السوقية، هي الاِهتمام بالجانب التسويقي وفتح قنوات التواصل بين الشركة (المنتج) والمتعاملين، والمحافظة عليهم لكسب رضاهم.

حمّل الكتاب الآن مجاناً، وتعلّم فنّ التسويق في المشاريع الصغيرة.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟