• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

تعاني الكثير من المنشآت الاِقتصادية على المستوى العربي من قصور واضح في بحوث التسويق. على الرغم من أنَّ مشاكلها التي تعاني منها بالدرجة الأولى تسويقية.

وهذا الكتاب يتضمَّن مجموعة من الخطوات العملية اللَّازمة للإعداد المتكامل لبحث تسويقي بشكل عملي، مدعماً بالأمثلة كلَّما أمكن. 

الهدف من الكتاب

يهدف الكتاب إلى شرح بحوث التسويق بشكل مفصَّل من خلال خمسة فصول رئيسة، تضمّ العديد من العناوين الفرعية. 

وقد حاول الكاتب، تبسيط موضوعات الكتاب كالعينات والترميز والجدولة وتحليل البيانات. كما ستجد في نهاية كلّ فصل عرضاً لأهمّ المصطلحات الواردة باللغتين العربية والإنكليزية.

 محتويات الكتاب

يناقش الكاتب محتوى كتابه ضمن (5) فصول رئيسة، كما يلي:

  • الفصل الأول: بحوث التسويق، أهميتها وطبيعتها واستخداماتها الإدارية.
  • الفصل الثاني: النواحي التنظيمية لبحوث التسويق.
  • الفصل الثالث: أنواع بحوث التسويق.
  • الفصل الرابع: خطوات إعداد البحث التسويقي.
  • الفصل الخامس: البيانات الأولية والبيانات الثانوية.

الخلاصة

قم الآن بتحميل هذا الكتاب بشكل مجّاني، وتعرّف على كلّ ما يتعلَّق ببحوث التسويق.

ولا تنسَ أن تشاركنا رأيك في خانة التعليقات.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟