• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

هل تشعر أنه عليك الوصول بمنتجاتك إلى العالم أجمع؟ إذًا حان وقت انضمامك إلى أتباع نظرية التسويق 4.0 من التقليدي إلى الرقمي.

لأن العالم يتغير ويتوسع وتتأكد صلات الأفراد ببعضهم تقدم النظرية الجديدة لخبير التسويق فيليب كوتلر العالمي حلولاً مرموقة.

ما رأيك أن تتعرف على أبرز محاور نظرية (التسويق 4.0) وتبدأ بتطبيقها في أعمالك؟

مؤلّفو كتاب التسويق 4.0

ما سيشجعك على قراءة هذا الكتاب، هو أنّ أحد مؤلفيه هو أبو التسويق الحديث (فيليب كوتلر)، صاحب نظرية التسويق 4.0، أي الانتقال من التسويق التقليدي إلى الرقمي.

يمتاز كوتلر بذكائه الحاد، وقدرته على صوغ نظريات تسويقية عملية، سهلة الفهم والتطبيق.

أمّا المؤلفان الآخران فهما: هيرماوان كارتاجايا، وإيوان سيتياوان.

لمن هذا الكتاب؟

كل من يريد إنجاح عمله وتطويره مدعو للقراءة، وسيكون الكتاب مفيداً جداً للأكاديميين في مجال التسويق، وعلم الاجتماع.

كما سيفيد المدراء الإستراتيجيين، ومدراء التسويق في الشركات الكبرى والناشئة.

التسويق 4.0 فيليب كوتلر pdf

كنا نظن مثلك أن التسويق أسلوب واحد في كل الأزمنة، لكن المفاجأة أن نظرية التسويق شهدت تحولات كبيرة، يشهد عليها تسلسل الأرقام، من 1.0 إلى 4.0.

يشير كوتلر إلى أنّ نظرية التسويق 3.0 لاقت نجاحاً كبيراً عندما ركّزت على عاطفة الزبائن وعقلهم فأثّرت فيهم.

في الوقت نفسه فرضت التحولات العالمية الانتقال إلى التسويق 4.0.

ما أهمية التسويق 4.0؟

  • يواكب التسويق 4.0 التطور التكنولوجي حول العالم.
  • يتأقلم مع الطبيعة المتغيرة لسلوك الزبائن.
  • يلعب المسوّق دوراً في توجيه الزبائن من الوعي إلى التأييد.

كتاب كوتلر الانتقال من التسويق التقليدي إلى الرقمي

يظهر في التحول من التجزئة والاستهداف إلى تأكيد مجتمع المستهلكين.

في التسويق التقليدي كان الزبائن محكومين برهانات العلامة التجارية وتحليلات المسوقين، أما اليوم ومع الاقتصاد الرقمي، أصبحت “مجتمعات الزبائن محصّنة ضد الرسائل المتطفلة، والإعلانات التجارية التي لا صلة لهم بها”.

الآن أصبح الابتعاد عن فرض الخيارات على مجتمعات الزبائن ضرورياً، عليك أن تحصل على إذن الوصول إليهم لتضمن تفاعلهم معك.

ابتعد عن الاستهداف المجزأ والانتقائية، لم يعد التسويق التقليدي الوسيلة الوحيدة، انتقل من العلاقات العمودية إلى العلاقات الأفقية، وأشرك الزبائن بالقرار.

كلمة السر هنا ركّز على رغباتهم وعقلهم وعواطفهم، افهمهم جيداً وتواصل معهم دائماً.

أجزاء كتاب التسويق 4.0

فيليب كوتلر الانتقال من التسويق التقليدي إلى الرقمي

دائماً تمتاز كتب كوتلر بمعلومات متجددة بأسلوب سهل واضح، لكننا ندعوك ألا تكتفي بقراءة الموجز. حمّل الكتاب مجاناً الآن لأكبر فائدة لك.

أمّا أهمّ محاور كتاب (التسويق 4.0) فهي:

الاتجاهات الأساسية التي تشكّل التسويق

هذا الجزء يتألف من أربعة فصول، تتناول الزبائن وتعرّف بتطورات الثقافة الرقمية، والاقتصاد الرقمي، وهي:

  • انتقال القوة إلى الزبائن المتصلين دائماً.
  • مفارقات التسويق للزبائن دائمي الاتصال.
  • الثقافات الفرعية الرقمية المؤثرة.
  • التسويق 4.0 في الاقتصاد الرقمي.

أطر جديدة للتسويق في الاقتصاد الرقمي

يقترح هذا الجزء في ثلاثة فصول الاهتمامات التي ينبغي مراعاتها مع الزبائن، والتي تبدأ بالوعي والجاذبية، وتمرّ بطرح الأسئلة وتنتهي بالفعل والتأييد. أما عناوين الفصول فهي:

  • المسار الجديد للزبائن.
  • مقاييس إنتاجية التسويق.
  • قوالب الصناعة وأفضل الممارسات.

تطبيقات التسويق التكتيكية في الاقتصاد الرقمي

يركز هذا الفصل على “بناء علامات تجارية أصيلة تكون أشبه بالأصدقاء”، ويكون هذا بالتركيز على:

  • التسويق الإنساني للانجذاب إلى العلامة التجارية.
  • تسويق المحتوى لإثارة الفضول حول العلامة التجارية.
  • تسويق القنوات المتعددة لزيادة الالتزام نحو العلامة التجارية.
  • التسويق التفاعلي لزيادة الانجذاب إلى العلامة التجارية.

تحميل كتاب marketing 4.0 pdf

ستأخذ جائزتك فعلاً من مؤلفي الكتاب بعد إتمامك قراءة الكتاب بالوصول إلى النجاح الباهر. وهو ما تتمناه وترجوه، أليس كذلك؟

إذا أردت اختبار لحظات الفرح والإنجاز، حمّل الكتاب واقرأه.

تقييمات الأعضاء
3.7 من 5
تقييم 140 عضو في الموقع
49 تقييم
48 تقييم
14 تقييم
16 تقييم
13 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟