• عن الكتاب
  • تحميل الكتاب
  • تقييم الكتاب

إنّ النجاح في نشاطات الحياة المختلفة، يعتمد بشكل واضح على الصورة الذهنية عن المنظمة أو الشخص الراغب في هذا النجاح.

وحتَّى يُمكن العمل على صقل هذه الصورة، لا بُدَّ من العمل على وضع اِستراتيجية للظهور الإعلامي للوصول للأهداف المأمولة القابلة للقياس والتحديث والتطوير.

الهدف من الكتاب

يهدف هذا الكتيّب إلى شرح اِستراتيجيات الظهور الإعلامي بشكل شامل. بدايةً من كيفية بناءها وأهدافها ووصولاً إلى أهمّ قنوات التواصل والظهور، إضافةً إلى العديد من التفاصيل الهامّة المتعلّقة بهذه الاِستراتيجيات.

محتويات الكتاب

يضمّ الكتاب مجموعة من العناوين التالية:

  • كيف تبني إستراتيجية الظهور الإعلامي؟
  • الأهداف الرئيسية لإستراتيجية الظهور الإعلامي.
  • اِرتباط محاور تطوير الظهور الإعلامي والتسويق.
  • منهجية تحديد نطاق العمل للظهور الإعلامي.
  • مستويات التعامل من خلال إستراتيجية الظهور.
  • إستراتيجية شاملة للتواصل.
  • المستويات التنفيذية لتشغيل خطة التواصل والظهور.
  • آلية إدارة ذوي العلاقة مع المنظمة إعلامياً.
  • قنوات التواصل والظهور.
  • بعض النشاطات المستخدمة في تنفيذ الظهور الإعلامي.
  • بناء مؤشرات الأداء والقياس في تنفيذ الظهور الإعلامي.
  • آليات المتابعة لمدى تحقيق الأهداف.

الخلاصة

إنَّ الظهور الإعلامي ونشاطاته وحساباته عملية معقَّدة، تحتاج إلى فهم المجتمع وبناء تصوّرات عن كلّ ردّة فعل، والاِستعداد لهذهِ الردَّات والتعامل معها من خلال خطط واضحة، إذ لا يكفي الرَّصد فقط.

وما هو مذكور في الكتيّب يمثّل العناصر الرئيسية لبناء اِستراتيجية وخطط عامة لتكوين حملات ظهور إعلامي قابلة للمتابعة والقياس والتغيير عند الحاجة، والتعامل مع المجتمع على اِختلاف مستوياته ومعتقداته.

للاِستفادة من هذا الكتيّب في بناء اِستراتيجية قويّة للظهور الإعلامي، يمكنكم تحميله بشكل مجاني.

تقييمات الأعضاء
0 من 5
تقييم 0 عضو في الموقع
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم
0 تقييم

ما هو تقييمك للكتاب ؟