7 أدوات سيو SEO لتحسين التسويق بالمحتوى

المفضلة القراءة لاحقاً

أصبح التسويق بالمحتوى أكثر أهمية من أي وقت مضى، ولكن العمل بشكل صحيح يتطلب مستوى عالٍ من العمل يتجاوز إنشاء المحتوى نفسه.

وللمساعدة في تبسيط هذه العملية، إليك 7 أدوات سيو SEO ستسهل عليك تحسين التسويق بالمحتوى:

1. Squirrly

هو مكون سيو SEO إضافي لورد بريس WordPress والذي يسمح لك بالبحث عن الكلمة المفتاحية في محرر البريد الخاص بك.

إذا كنت ترغب في كتابة محتوى ملائم للمستخدمين ومحركات البحث على حد سواء، فإن هذه الأداة لك. فهي لا تتيح لك تهيئة المحتوى لمحركات البحث فحسب، بل تتيح لك أيضًا قياس نجاح هذا المحتوى المحسّن.

تساعدك هذه الأداة في العثور على الكلمات المفتاحية الأكثر صلة بمقالاتك، كما تعثر أيضًا على الكلمات المفتاحية التي يستخدمها منافسيك استنادًا إلى الكلمة المفتاحية التي أدخلتها أنت بالبداية.

2. Google Keyword Planner

يُمكنك استخدام هذه الأداة لتحسين إستراتيجية التسويق بالمحتوى لديك، حيث يُمكنك كمسوّق بالمحتوى الاستفادة من ثلاث ميزات رئيسية وهي:

  • البحث عن كلمات مفتاحية جديدة وأفكار للمجموعات الإعلانية (وتحتوي المجموعة الإعلانية على إعلان واحد أو أكثر يتشاركون أهدافًا مماثلة، على سبيل المثال لنفترض أنك تبيع الحلويات والمشروبات والوجبات الخفيفة على الموقع الخاص بك، فغالبًا ستقوم بعمل مجموعة إعلانية للمشروبات بكلمات مفتاحية مختلفة عن مجموعة الإعلانات الخاصة بالحلويات)، هذه الميزة مفيدة لإنشاء أفكار للمحتوى. عند إدخال كلمة في شريط البحث، ستقوم الأداة باقتراح كلمات مفتاحية جديدة، ومن هذه الكلمات يمكنك العثور على أفكار جديدة للمحتوى.
  • معرفة حجم البحث على قائمة من الكلمات المفتاحية: تسمح لك هذه الميزة بفحص شعبية الكلمة المفتاحية. سيكون بإمكانك معرفة متوسط ​​عمليات البحث الشهرية ومستوى المنافسة التي تتمتع بها الكلمة المفتاحية، وسيمكنك متابعة الإحصائيات لاختيار الكلمات المفتاحية ذات حجم البحث العالي والمنافسة المنخفضة (والتي تعد أفضل الكلمات المفتاحية لاستخدامها في التسويق الفعال بالمحتوى).
  • مضاعفة قوائم الكلمات المفتاحية للحصول على أفكار جديدة للكلمات المفتاحية، تمكّنك هذه الميزة من إنشاء تراكيب  جديدة من الكلمات المفتاحية، والتي يُمكنك بعد هذا استخدامها كأفكار للمحتوى وخاصة فيما يخص بالكلمات المفتاحية الطويلة.

3. Google Trends

وهذه الأداة تظهر شعبية مصطلح بحث معين مع مرور الوقت؛ مع توضيح عدد مرات بحث الأشخاص عن كلمة مفتاحية معينة ومن أين يقومون بالبحث.

يساعدك ذلك في معرفة الكلمات المفتاحية الأفضل لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك والمنطقة التي يُمكنك استهدافها.

وعلى الرغم من أنه لا ينصح تمامًا بتأسيس المحتوى الخاص بك على الاتجاهات، إلا أن Google Trends طريقة رائعة لاكتشاف ما يتحدث عنه الناس في سوقك المتخصصة.

4. Ahrefs Content Explorer

إحدى الطرق لإنشاء محتوى رائع هي العثور على المحتوى الأكثر مشاركة في سوقك المتخصصة، ومتابعة طريقة صناعته ومحاولة إعادة إنتاج محتوى شبيه.

باستخدام هذه الأداة يمكنك اكتشاف المحتوى ذي الأداء الأعلى من حيث المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، والحصول على الكلمات المفتاحية المستخدمة في هذا المحتوى، والاقتداء بهذا المحتوى وإنشاء محتوى خاص بك حول هذا الموضوع.

سيساعدك ذلك في صناعة محتوى يفوق أداء منافسيك أو على الأقل يؤدي إلى نتائج مماثلة.

5. Google Analytics

لا يكفي إنشاء المحتوى فقط. يجب أن يجلب لك المحتوى الذي تنشئه عائدًا على الاستثمار قابلاً للقياس.

تساعدك تحليلات جوجلGoogle Analytics على قياس عائد الاستثمار في المحتوى.

ولكن إلى جانب ذلك يمكنك استخدام هذه الأداة في كل جانب تقريبًا من جوانب التسويق بالمحتوى، مثل العصف الذهني وتوليد الأفكار والاستهداف والتحسين والاختبار وما إلى ذلك.

ويمكنك استخدام هذه الأداة لمعرفة المحتوى الذي يعجب زوار موقعك ومن ثم المتابعة لإنشاء المزيد من هذا النوع من المحتوى، يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى Behavior > Site Content > All Pages.

6. Keywordtool.io

وهي أداة مجانية تساعدك في العثور على الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص على جوجل، 

تستخدم هذه الأداة ميزة الإكمال التلقائي من جوجل، لتزويد المستخدمين بأفكار رائعة حول الكلمات المفتاحية من خلال إنشاء أكثر من 750 اقتراحًا لكلمات مفتاحية طويلة.

7. Quick Sprout

هذه الأداة تعرض نتائج تهيئة محركات البحث وسرعة الموقع بشكل أساسي، كما يمكنك استخدامها أيضاً لأغراض التسويق بالمحتوى.

سيُمكنك من خلالها إدخال عنوان الـ URL لمنافسك، ثم النقر فوق ميزة تحليل وسائل التواصل الاجتماعي، وسوف ترى أي محتوى على الموقع قد حصل على أكثر المشاركات بمواقع التواصل الاجتماعي، وسوف تتيح لك المعلومات المعروضة أنواع المحتوى التي يحبها القراء، مما سيمكنك من فهم ما يجذبهم.

كل هذه الأدوات السابقة صارت بين يديك، والآن يمكنك تحسين التسويق بالمحتوى من خلالها، وجعل موقع الويب الخاص بك أو المدونة أكثر تأثيرًا وجاذبية، لتحصد بالنهاية المزيد من الزيارات.

شاركنا خبرتك، ما هي الأدوات الأخرى التي تستخدمها لتحسين عمليات التسويق بالمحتوى؟ 

 المصدر





أضف تعليقاً:

يجب عليك لإضافة تعليق

الأعضاء الذين قرأوا المقال

×

Khaled Mohamed Fahd

الرتبة: أعضاء تواصل النقاط: 1945

Anouer Gharbi

الرتبة: مشترك النقاط: 145

Rola Matar

الرتبة: مشترك النقاط: 225

Mohamad Hamed

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 720

moati wahoud

الرتبة: مشترك النقاط: 235

Kamal

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 405

fatma hussein

الرتبة: مشترك النقاط: 90

Mostafa Taifon

الرتبة: مشترك النقاط: 90

نورة 11X

الرتبة: عضو متفاعل النقاط: 708

ahmed albaron

الرتبة: عضو نشيط النقاط: 365
بالاضافة إلى 3.5k شخص آخر
×

منتدى التسويق والاعلام الرقمي

تهانينا, تم إنشاء حسابك بنجاح , قم بتسجيل الدخول

تسجيل الدخول